ديالى تتخذ اجراءات احترازية لحماية الثروة السمكية بعد نفوق أعداد كبيرة في المحافظة

ديالى تتخذ اجراءات احترازية لحماية الثروة السمكية بعد نفوق أعداد كبيرة في المحافظة

كشفت مديرية البيئة في محافظة ديالى ، عن اجراءات احترازية لحماية الثروة السمكية في عموم مناطق المحافظة ، مشيرة الى ان هذه الاجراءات اتخذت بالتعاون مع الدوائر المعنية .
وقال مدير البيئة المهندس عبد الله هادي الشمري في بيان له، انه ” تم اليوم الاثنين الخامس من تشرين ثاني 2018 عقد اجتماع طارئ في مقر مديرية زراعة ديالى ” مشيرا الى ان ” الاجتماع حضره مدير الزراعة الدكتور حسين خضير عباس ومدير المستشفى البيطري الدكتور محمود فرحان عاشور وعددا من مسؤولي الشعب التابعة لهذه المديريات “.
واضاف الشمري ، انه ” تم خلال الاجتماع الطارئ مناقشة ظاهرة نفوق اعدادا كبيره من الاسماك في المحافظة ، بسبب اصابتها بمرض التهاب الغلاصم الجرثومي “.
واوضح الشمري ، انه ” تم ايضا خلال الاجتماع مناقشة اهم الاسباب التي ادت الى انتشار هذا المرض والاجراءات الاحترازية الواجب اتخاذها لمنع تكرار حدوث الاصابة مره ثانية “.
واكد مدير بيئة ديالى ، ان ” الاجتماع ركز على اهمية حماية الثروة السمكية من الهدر ، كونها مصدر دخل ورزق لآلاف الأسر والمربين ، اضافة الى ان قطاع الثروة السمكية يعد أحد أبرز مصادر الدخل المتنامية للدولة والحفاظ على هذه الثروة وحمايتها من الهدر مهمة وطنية ليست سهلة “.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com