منع عملية تزوير لعقارين تبلغ قيمتهما قرابة 400 مليون دينار

منع عملية تزوير لعقارين تبلغ قيمتهما قرابة 400 مليون دينار

اعلنت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة ان الجهات الرقابية والتدقيقية في مديرية تفتيش الديوانية احدى دوائر مكتب المفتش في الوزارة وبالتعاون والتنسيق مع مكتب تحقيقات هيأة النزاهة في المحافظة منعت عملية تزوير بتسجيل عقارين من قبل مواطنين تعود ملكيتهما الى بلدية الديوانية، حيث تبلغ القيمة التقديرية لهما 400مليون دينار .

وذكر المركز الاعلامي للوزارة انه بناءا على اخبار ورد الى مديرية تفتيش الديوانية من بلدية المحافظة بوجود شبهات فساد تحوم حول العقارين ،الذين تبلغ مساحتهما 230م مربع و245 م متربع في حي التقية وحي الضباط ، وجه المفتش العام الحقوقي ماجد الصالحي بتشكيل فريق عمل مشترك وبالتنسيق مع مكتب تحقيقات نزاهة الديوانية
للوقوف على ملابسات الموضوع، وعند التدقيق والتحري بالقضية تبين وجود خلل في الاجراءات المتبعة في بلدية الديوانية بعدم وجود محضر تمليك في البلدية .
فيما اظهر التسجيل العقاري أيضا عدم وجود سند قانوني لتسجيل العقارين في دائرة العقاري موعزا ذلك الى وجود تقصير من قبل الموظف المسؤول في دائرة التسجيل العقاري لافتا الى تسجيل محضر ضبط بالموضوع من قبل مكتب تحقيقات النزاهة وتفتيش الديوانية.
وأشاد المفتش العام بعمل الفريق المكلف بالموضوع شاكرا جهودهم المتميزة في الحفاظ على المال العام ومحاسبة المخالفين واحالتهم الى القضاء …

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com