التربية تنشر جدول الامتحانات التمهيدية للعام الدراسي الحالي لجميع المراحل

التربية تنشر جدول الامتحانات التمهيدية للعام الدراسي الحالي لجميع المراحل

اعلنت وزارة التربية / المديرية العامة للتقويم والامتحانات ان اكثر من (85235 ) الف متقدم ومتقدمة سيتوجهون لأداء الامتحانات التمهيدية الخاصة بالطلبة الخارجيين للعام الدراسي 2018-2019 .

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام في الوزارة السيد فراس محمد حسن أن الوزارة اكملت الاستعدادات الفنية واللوجستية وبوقت مبكر وبالتعاون مع المديريات العامة للتربية في بغداد والمحافظات كافة عن طريق تهيئة وتجهيز المراكز الامتحانية بالمستلزمات الأمتحانية ، اضافة الى التنسيق العالي مع وزارة الكهرباء لتوفير التيار الكهربائي خلال مدة الامتحانات ومع القوات الأمنية لتوفير الحماية اللازمة للمراكز الأمتحانية التي ستكون بالنسبة للمحافظات في مركز المحافظة حصرا حسب التعليمات الوزارية .

وأضاف حسن ان عدد المتقدمين لأداء الامتحانات للمرحلة المتوسطة بلغ في جانب الكرخ بلغ ( 19,900 ) متقدم ومتقدمة ، اما الرصافة فبلغ ( 22,085 ) متقدم ومتقدمة ، اما المرحلة الاعدادية الفرع العلمي بلغ( 12,650) متقدم ومتقدمة والفرع الأدبي (15,600) متقدم ومتقدمة اما المهني فبلغ اكثر من ( 15,000 ) متقدم ومتقدمة .

وتابع حسن ان المتقدم لأداء الامتحانات الخارجية سيتسلم بطاقته الامتحانية داخل المركز الامتحاني .

يذكر ان وزارة التربية حددت في وقت سابق يوم 3/2/2019 موعداً لإجراء الامتحانات التمهيدية للطلبة الخارجين وفق جدول امتحاني .

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com