نائب يحذر من تكرار سيناريو 2014 بالموصل ويوجه رسالة لعبد المهدي

نائب يحذر من تكرار سيناريو 2014 بالموصل ويوجه رسالة لعبد المهدي

أكد النائب عن محافظة نينوى، أحمد الجربا، الاثنين، ان الوضع في المناطق الواقعة غرب المحافظة غير جيد بسبب تحركات لعناصر من تنظيم داعش، مطالبا رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي، بإرسال قطعات عسكرية إلى تلك المناطق.

وقال الجربا، في رسالة وجهها إلى عبدالمهدي، اليوم “الى رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي ان وضع مناطق غرب محافظة نينوى غير جيد حيث قام تنظيم داعش الإجرامي بخطف ناس وايضا استهدف بعض القرى في قضاء البعاج، واضطر اهالي بعض القرى الى النزوح منها”.

واضاف ان “هناك حركه قوية للدواعش بدأت خلال الايام الماضية والحالية، والسبب هو عدم وجود اي قطعات عسكرية تابعة لوزارة الدفاع في قضاء البعاج وناحية تل عبطه وقضاء الحضر، ومطار ثري الگراح”.

واوضح ان “العراقيين قد خسروا بصورة عامة واهل محافظة نينوى بصورة خاصة دماء غالية وعزيزة في سنة 2014 بسبب سيطرة تنظيم داعش الإجرامي على محافظة نينوى، وسيطرة التنظيم في ذلك الوقت بدأت من مناطق غرب نينوى”.

وخاطب عبدالمهدي بالقول “واذا جنابك لم توعز وعلى وجه السرعة بإرسال قطعات عسكرية الى المناطق التي ذكرناها، فان سيناريو مقارب لسيناريو 2014 سوف يعاد في مناطق محافظة نينوى”، على حد تعبيره.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com