رئاسة البرلمان تتحرك لتثبيت الأجور اليومية ممن مضى على خدمتهم اكثر من 10 سنوات

رئاسة البرلمان تتحرك لتثبيت الأجور اليومية ممن مضى على خدمتهم اكثر من 10 سنوات

اوعز حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب بعقد اجتماع نيابي يتمثل بلجنتي المالية والطاقة والكهرباء النيابيتين ، لوضع خارطة طريق مدروسة مع الجهات التنفيذية التي تضم الامانة العامة لمجلس الوزراء ووزارة المالية بهدف البحث حول امكانية تثبيت الأجور اليومية العاملين في وزارة الكهرباء ممن مضي عليهم أكثر 10 سنوات بصفة اجور ، مبديا سعيه الحثيث لتخصيص الدرجات الوظيفية اللازمة لهم في موازنة 2020 القادمة .

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه اليوم الخميس 23 ايار 2019 بممثلي الأجور اليومية في وزارة الكهرباء ممن مضى عليهم اكثر من 10 سنوات ، بحضور النائب رياض المسعودي .

ودعا الكعبي جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية سيما الكهرباء للإسراع بتفعيل قانون مجلس الوزراء الخاص بتحويل الاجراء اليومين الى عقود لتكييف وضعهم الوظيفي آسوة بالملاك الدائم ، مستدركا الى ضرورة وجود ضوابط تستهدف احقية الآخرين في التثبيت على الملاك الدائم .

وطالب المؤسسات ذات العلاقة بضرورة العمل على استيعاب الأجراء اليوميين من الكفاءات وممن مضى على خدمتهم سنوات طوال ، ضمن حركة الملاك الدائم ولم يشملهم قرار تحويل العقود رغم فترة خدماتهم الطويلة التي اتصفت بالجهد والمطاولة والإنتاج والدقة في العمل .

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com