الحشد الشعبي يعلن منجزات المرحلة الثانية من عمليات إرادة النصر

الحشد الشعبي يعلن منجزات المرحلة الثانية من عمليات إرادة النصر

انهت قوات الحشد الشعبي، الأربعاء، مهامها الأمنية في عمليات إرادة النصر بمرحلتها الثانية التي انطلقت يوم السبت الماضي بمشاركة أكثر من 10 الاف مقاتل، فيما تمكنت من تأمين وتطهير أكثر من 110 قرى بمساحة تجاوزت 1368 كم مربع.
وقال موفدنا، إن قطعات من الحشد الشعبي وعمليات بغداد وديالى وسامراء وشرق الانبار ، وقطعات الشرطة الاتحادية و الرد السريع و الفرقة المدرعة التاسعة وفوج القوات الخاصة دائرة العمليات التابع لرئاسة اركان الجيش وفوج المهمات الخاصة التابع لمديرية الاستخبارات العسكرية، بإسناد جوي من طيران الجيش والقوة الجوية انطلقت يوم السبت الماضي (20 تموز 2019) بالمرحلة الثانية من عمليات إرادة النصر لتأمين مناطق شمالي بغداد والمناطق المحيطة بها في محافظات الأنبار وصلاح الدين وديالى والتي انتهت اليوم الأربعاء (24 تموز 2019).
وأضاف، أن العملية تهدف القضاء على خلايا داعش و قطع طرق مروره و تعزيز الأمن والاستقرار في مناطق شمال بغداد والمناطق المحيطة بها، مبينا أن العملية اسفرت عن تفتيش وتطهير اكثر من ١١٠ قرية في قضاء الطارمية وناحيتي العبايجي والمشاهدة والمناطق المحيطة بها لمحافظات الانبار وصلاح الدين و ديالى بمساحة اجمالية بلغت 1368 كم مربع، بالاضافة إلى تأمين سور بغداد وضفاف الثرثار.
وتابع، أنه تم تأمين وتفتيش 439 منزلا ز24 مزرعة و42 بستانا و127 مبزلا و145 حقل دواجن و132 بحيرة اسماك و42 جسرا ومعبرا وتسعة آبار ماء، مشيرا إلى أنه تم قتل اثنين من عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي خلال العملية والعثور على 12 مضافة تحوي على اسلحة ومؤن ومواد غذائية فضلا عن معسكر متروك. وتابع، أنه تم العثور على 12 عبوة ناسفة مزروعة حديثا و10 “جلكانات” تحتوي على مادة السي فور شديدة الانفجار و9 اسلحة خفبيفة ومتوسطة ودراجتين ناريتين وزورقين.
واوضح أن عدد المقاتلين المشاركين في العمليات بلغ أكثر من 10 الاف مقاتل و10 ألوية، بالاضافة الى الصنوف المساندة وهي: مقر قيادة الاحتياط العام للحشد ومعاونية الدعم اللوجستي ومديريات الإعلام والأمن والطبابة ومقاتلة الدروع ومكافحة المتفجرات ومعاونية الاستخبارات، إضافة الى مشاركة 75 آلية تخصصية من الهندسة العسكرية، مشيرا إلى أنه تم فتح غرفة عمليات خدمية في قضاء الطارمية لدعم القطاع البلدي والزراعي.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com