الرئيسية » جميع الاقسام » اقتصاد » جنرال الكتريك تفتتح مستشفى تخصصي للأورام في بغداد

جنرال الكتريك تفتتح مستشفى تخصصي للأورام في بغداد 

تعمل “جنرال إلكتريك للرعاية الصحية”، على تزويد معدات متطورة لتشخيص السرطان بما في ذلك إنتاج حلول التتبع الإشعاعي محلياً في “مستشفى الأندلس التخصصي للأورام” في بغداد، أول مستشفى خاص مجهز بالكامل من نوعه في العراق وبالتعاون مع وزارة الصحة العراقية.

يعتبر “مستشفى الأندلس التخصصي للأورام” من منشآت الرعاية الصحية الرائدة في العراق، من جانبة قال دكتور ياسر صبري رؤوف عضو مجلس الإدارة ” يتضمن المركز ثمانية طوابق متخصصة لتشخيص وعلاج الأورام بما في ذلك العمليات الجراحية و العلاجات الكيماوية و الاشعاع و الطب النووي و باستخدام أحدث المعدات التي طورتها “جنرال إلكتريك للرعاية الصحية و شركات متخصصة اخرى. ان افتتاح المركز اليوم والذي يضم أول منظومة سايكلوترون حديثة لانتاج المواد الإشعاعية لحلول التتبع الإشعاعي الكافية لتغطية احتياجات أجهزة التصوير المقطعي بالانبعاث البوزيتروني/التصوير المقطعي بالكمبيوتر لتشخيص أمراض السرطان والقلب وغيرها من الحالات العصيبة في العراق. سيساعد هذا المركز في استراتيجية الحكومة العراقية في توفير مراكز بمواصفات عالمية لرعاية المرضى داخل العراق دون الحاجة الى السفر خارج العراق “.

كما تزود “جنرال إلكتريك للرعاية الصحية” مجموعة واسعة من أنظمة التشخيص بما في ذلك التصوير بالرنين المغناطيسي وأجهزة التصوير المقطعي وكاميرات أشعة (غاما) ومعدات التصوير الشعاعي للثدي وأجهزة قياس كثافة العظام ووحدة متطورة للتصوير بالأمواج فوق الصوتية.
كما يضم المستشفى احدث الاجهزة المتعلقة بالعلاج الاشعاعي و من كبريات الشركات العالمية وسيكون لافتتاح “مستشفى الأندلس التخصصي للأورام” فوائد اجتماعية هامة عبر توفير خدمات الرعاية الصحية الحديثة و المتكاملة لمرضى السرطان وبالتالي الحد من الحاجة للسفر إلى الخارج وخاصة في ظل انتشار وباء كرونا.

ووفق دراسة لمنظمة الصحة العالمية1، فإنه من الممكن الوقاية من ثلث الإصابات بالسرطان وعلاج العديد من الحالات الأخرى عند التشخيص والعلاج المبكرين، في الوقت الذي كشف فيه تقرير2 صادر عن كلية الطب في جامعة البصرة أن السرطان هو المسبب الرئيسي للوفاة في جنوب العراق، وأن عدد الإصابات بسرطان الثدي قد ارتفع بمقدار 19 بالمئة منذ عام 2004. وفي الوقت الذي لا تتوفر فيه بيانات حديثة ودقيقة حول معدلات الإصابة بالسرطان، لفت تقرير3 إلى أن وزارة الصحة قد سجلت ارتفاعاً بنسب الإصابة بالسرطان التي بلغت 40 من أصل كل 100 ألف شخص في 1991 لتصل إلى 1600 من أصل كل 100 ألف شخص.

من جانبه قال دكتور فراس عطا مدير جنرال الكتريك للرعاية الصحية في العراق “: “انطلاقاً من مكانته كأول مركز خاص لتشخيص الأورام وعلاجها في العاصمة بغداد فإن ’مركز الأندلس لعلوم الأورام‘ سيضمن تسهيلات كبيرة للمواطنين العراقيين. ولا شك بأن التشخيص المبكر يعتبر عنصراً حاسماً في معالجة السرطان والعديد من الأمراض الأخرى، وبفضل المركز الجديد، سيتمكن المرضى من الاستفادة من خدمات تشخيص عالمية المستوى دون الحاجة إلى السفر للخارج. وتعكس هذه الشراكة التزامنا الجاد والمستمر لتعزيز البنية التحتية للرعاية الصحية في العراق، والارتقاء بخدمات التشخيص والحلول العلاجية المتاحة نحو آفاق جديدة من التميز. وكلنا ثقة بأن توفر أجهزة السيكلوترون وأنظمة الطب الإشعاعي الحديثة ستساهم في تلبية الطلب المتنامي على تقنيات التتبع الإشعاعي وبالتالي تسريع عملية التشخيص وتعزيز كفاءتها وتحسين النتائج المتاحة للمرضى”.

وتتعاون “جنرال إلكتريك للرعاية الصحية” حالياً مع “مركز الأندلس لعلوم الأورام” لتشغيل المعدات الجديدة. كما سيخضع الأطباء والخبراء في المستشفى إلى دورات تدريبية متقدمة لاستخدام هذه الأجهزة.

يحدث الان