الصحة تحذر : معدل الإصابات الوبائية قد يرتفع

الصحة تحذر : معدل الإصابات الوبائية قد يرتفع

حذرت دائرة صحة الرصافة من ارتفاع معدل الاصابات بفيروس كورونا في الايام المقبلة، داعية المواطنين الى الاخذ باجراءات السلامة الصحية، بينما كشفت محافظة كربلاء عن مناقشة الخطط الامنية والخدمية مع خمس محافظات مجاورة من أجل تنسيق الاجراءات الصحية التي ترافق إقامة الشعائر الحسينية.

وقال المدير العام لدائرة صحة الرصافة الدكتور عبد الغني الساعدي إن دائرته تستعد بشكل جاد وكبير للسيطرة على الاصابات التي قد تحصل في الايام المقبلة جراء التجمعات وعدم الالتزام بشروط السلامة الصحية، داعيا الى تجنب التجمعات الجماهيرية في الاماكن المغلقة، والالتزام الذاتي كارتداء الكمامات، والنظافة الشخصية، والتباعد المجتمعي خلال مراسيم زيارة عاشوراء.

وشدد الساعدي على ضرورة متابعة موقف الاوكسجين في المؤسسات الصحية بشكل مستمر، فضلا عن تدريب الملاكات الصحية الجديدة، وتأهيل المسعفين وإدامة حملات الرصد الوبائي الجوال وتوفير الادوية والتواصل مع غرفة العمليات المشتركة، لافتا الى ان وحدات تعزيز الصحة في المراكز الصحية بجانب الرصافة تتابع المواكب والحسينيات وتقوم بفحص المواطنين.
وفي كربلاء المقدسة ناقشت المحافظة الخطط الامنية والخدمية مع المحافظات المجاورة من أجل التنسيق في تطبيق الاجراءات الصحية التي ترافق إقامة الشعائر الحسينية.
وبين محافظ كربلاء المهندس نصيف جاسم الخطابي لـ”الصباح” انه اجتمع مع محافظي بغداد والنجف وبابل والديوانية، بمشاركة قادة شرطة المحافظات، من اجل مناقشة الخطط الامنية والخدمية والصحية وكيفية التنسيق بينها لإنجاح الزيارات الحسينية، منبها على تطبيق الاجراءات الصحية وتوصيات المرجعية الدينية بهدف سلامة المواطنين من الاصابة بالفيروس ، داعيا الى التزام الجميع بإجراءات السلامة، والتباعد الاجتماعي والتعقيم والتعفير المستمر، مؤكداً أن المحافظة تمنع دخول الزوار الوافدين بناء على قرارات مركزية ملزمة لجميع المحافظات، مشيرا الى ان المحافظة بدأت من الان استعداداتها المبكرة لزيارة الاربعينية لكونها الزيارة الاكبر من بين كل الزيارات المليونية.
من جانبها تفتتح العتبة الحسينية المقدسة اليوم مركزا للشفاء في محافظة الديوانية هو العاشر الذي تنجزه من بين 25 تسعى لتنفيذها في عدد من المحافظات.
واوضح معاون مدير إعلام العتبة ولاء الصفار لـ”الصباح” انه سيتم اليوم الاربعاء افتتاح مركز للشفاء في محافظة الديوانية بعد أن أنجزته ملاكات قسم المشاريع الهندسية والفنية التابع للعتبة الحسينية المقدسة، مضيفا أنه العاشر من بين 25 مركزا يتم تنفيذها في عدد من المحافظات العراقية، على مساحة 1500 م2 في مستشفى الديوانية التعليمي، ويتسع لمئة سرير.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com