الموسوي : التوزيع غير العادل لموازنة الصحة من قبل وزير المالية سيدفعنا لاستجوابه وربما لاقالته

الموسوي : التوزيع غير العادل لموازنة الصحة من قبل وزير المالية سيدفعنا لاستجوابه وربما لاقالته

استغرب النائب عن تحالف سائرون الدكتور جواد الموسوي التوزيع غير العادل للموازنة التشغيلية الخاصة بوزارة الصحة للمحافظات ، مؤكدا ان استمرار هذا النهج من قبل وزير المالية سيدفعنا لاستجوابه بالبرلمان وربما يرتقي الامر لاقالته.

وقال الموسوي في بيان ورد لاخر الاخبار ان وزارة المالية اقترفت خطا كبير بتوزيع الموازنة التشغيلية لوزارة الصحة حيث انها خصصت لثلاث محافظات مايقارب مئة واربعة وثلاثين مليار دينار وهي الانبار وصلاح الدين ونينوى بينما خصصت لاربع محافظات جنوبية اثنين وثمانين مليار دينار وهي كربلاء والمثنى وميسان فضلا عن ذي قار.

واضاف الموسوي ان المحافظات الجنوبية التي تفتقر لابسط الخدمات ما تزال الجهات التنفيذية تغبنها وابسط دليل هذه الاموال القليلة التي خصصت لها مقارنة بالمحافظات الغربية مؤكدا ان هذه القضية لن يسكت عنها وسيكون لنا موقف حازم في البرلمان قد يصل للاطاحة بوزير المالية اذا لم يتدارك هذا الخطا.

واشار كما في الوقت ذاته انه سيوجه سؤال برلمان بشان هذه القضية لمعرفة الاسباب التي دفعت الجهات المعنية لاتخاذ مثل هكذا قرارت لا تتناسب وحجم ما تعانيه المحافظات الجنوبية من نقص للخدمات وخاصة النقص الخاص لمختلف الاحتياجات في القطاع الصحي وابرزها قله المستشفيات الحكومية.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com