الرئيسية » جميع الاقسام » سياسة » لأول مرة.. إيران تستعرض منظومة “فتح” الصاروخية البالستية التكتيكية

لأول مرة.. إيران تستعرض منظومة “فتح” الصاروخية البالستية التكتيكية 

بمناسبة “يوم الجيش” في الجمهورية الإيرانية، الجيش الإيراني يكشف عن امتلاكه أسلحة ومعدات حربية جديدة، بينها النسخة الحديثة لمنظومة “صياد التكتيكية” وهي النسخة المطورة لمنظومة “الشهيد صياد” للدفاع الجوي.

كشف الجيش الإيراني، اليوم الاثنين، عن امتلاكه أسلحة ومعدات حربية جديدة، وذلك خلال الاستعراض العسكري بمناسبة “يوم الجيش” في الجمهورية الإيرانية.

وعرض الجيش الإيراني الجيل الجديد من منظومة “دزفول” للمضادات الجوية، وصاروخ “فتح” الدقيق، ومسيرات “أبابيل 5” و”كمان 22″، كأحدث إنجازاته في المجال الدفاعي.

یضاف إلى ذلك، صاروخ فتح 360 التكتيكي والنقطوي الذي أزيح الستار عنه لأول مرة من قبل القوة البرية بالجيش.

كما تم الكشف لأول مرة عن النسخة الحديثة لمنظومة “صياد التكتيكية” وهي النسخة المطورة لمنظومة “الشهيد صياد” للدفاع الجوي؛ حيث تم في النسخة الجديدة وضع جهاز الرادار وقاذفة الصواريخ على هيكل واحد؛ مما يتيح لهذه المنظومة الدفاعية إمكانية المزيد من التنقل والحركة.

وفي هذه المراسم، قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، أنّ الجيش تمكّن من توظيف موضوع العقوبات بأفضل شكل ممكن، وحقق تقدماً كبيراً في مجال الصناعات الدفاعية.

وأضاف رئيسي أنّ “اقتدار الجمهورية الإسلامية الإيرانية لن يجعل الكيان الصهيوني يشعر بالهدوء والأمان”.

كما وجه رسالة إلى الإسرائيليين، قائلاً إنّ القوات المسلحة الإيرانية “ستستهدف قلب العدو ومركزه عند أدنى تحرك ضد الشعب الإيراني”.

يحدث الان