المشهداني: غزة قد تؤجل الانتخابات في العراق

المشهداني: غزة قد تؤجل الانتخابات في العراق

 

قال الرئيس السابق للبرلمان، النائب الحالي محمود المشهداني اليوم الأحد، إنه ليس متأكداً من كلام يدور في الكواليس حول تأجيل الانتخابات 4 شهور، بسبب الانشغال بتطورات الوضع في قطاع غزة، كما انه لم يكن متأكداً من إمكانية توسع نطاق الحرب، لكنه أعرب عن اعتقاده بأن الحرب العالمية الثالثة إذا اندلعت فستكون “أقل من الحرب العالمية الثانية”.

وأضاف المشهداني في مقابلة تلفزيونية “احتمال أن يكون الاجتياح محدودا لإعادة الهيبة للجيش الصهيوني وإعادة التوازن للملف السياسي المضطرب في إسرائيل، أما إذا تحقق السيناريو الآخر فقد تشتعل حرب عالمية ثالثة، لكنها أقل وطأة من الحرب العالمية الثانية، وستبدأ في حالة دخول جنوب لبنان في المعركة تضامنا مع الأخوة في حماس ضد الاجتياح الصهيوني البري في غزة”.

وأوضح “آنذاك سوف لن تكون هناك حسابات دقيقة، وآنذاك لن نقف مكتوفي الأيدي، في كل الساحات، من ضمنها الساحة العراقية المرشحة لأن تكون جزءً من الصراع في هذه المرحلة. الموقف الأمريكي المنحاز كليا لجانب إسرائيل يعطي مبرراً لضرب الأمريكان في الساحة العراقية”.

وأشار المشهداني إلى أن “ساعة الصفر في بداية الغزو البري لغزة، قد تكون ساحة الصفر لدخول كل الساحات كاليمن والعراق ولبنان وغيرها، وموضوع الأقلمة خصوصا في الأنبار، طرح لتنفيذ مشروع توطين الفلسطينيين”.

وتابع “من وجهة نظرنا كإسلاميين فإن هذه الحرب دينية، فنحن “رايحين جايين” نقرأ سورة الإسراء، ونعتقد أن هذا الصعود الثاني هو الصعود الأخير، ونعتقد ان المواجهة والمنازلة ستكون دينية بحتة، ونحن غير حريصين على الانتخابات فنحن “ملتهين”  حالياً بغزة، فإن هدأت فنحن متهيئين وإن لم تحصل الانتخابات فلن نزعل، ولسنا مصرين وكأنها قضية حتمية”، لافتاً إلى أن “هناك كلام عن تأجيل الانتخابات 4 أشهر، لست متأكداً”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com