بارزاني والمبعوث الأمريكي يؤكدان أهمية حماية قوات التحالف في العراق

بارزاني والمبعوث الأمريكي يؤكدان أهمية حماية قوات التحالف في العراق

 

بحث رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني والمبعوث الامريكي في اربيل الاثنين الهجمات الاخيرة على التحالف الدولي ضد تنظيم داعش في العراق وشددا على اهمية حماية القوات المتعددة الجنسيات.

واستقبل الرئيس بارزاني القنصل العام الأمريكي مارك ستروه في أربيل، حيث بحثا آخر التطورات في العراق والمنطقة، بحسب بيان لرئاسة كردستان.

وأضاف البيان أن المسؤولين الأكراد والأمريكيين أعربوا عن مخاوفهم بشأن احتمال انتشار العنف في الشرق الأوسط وسط الحرب المستمرة بين إسرائيل وحماس، وشددوا على أهمية حماية قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة والبعثات الدبلوماسية في العراق وإقليم كردستان. .

ودعت السفارة الأمريكية في بغداد يوم السبت إلى مغادرة أفراد الأسرة المؤهلين وموظفي الحكومة الأمريكية غير الأساسيين في العراق بسبب التهديدات الأمنية المتزايدة.

كما دعت البعثة موظفي الحكومة الأمريكية إلى عدم استخدام مطار بغداد الدولي لمواجهة التهديدات التي يتعرض لها الطيران المدني.

وتعرضت قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة في محافظة الأنبار الغربية مؤخرًا لخمس هجمات جوية وهجمات كاتيوشا على الأقل، بما في ذلك غارات بطائرات بدون طيار. توفي مقاول واحد على الأقل بسبب سكتة قلبية مؤخرًا في القاعدة.

كما أكد بارزاني وستروه على أهمية الحفاظ على التعاون والتنسيق بين الجيش العراقي وقوات البيشمركة من أجل الحفاظ على استقرار وأمن البلاد.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com