الجيش الإسرائيلي: ستحل مشكلة تأخير إطلاق سراح الرهائن

الجيش الإسرائيلي: ستحل مشكلة تأخير إطلاق سراح الرهائن

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء السبت، أن مشكلة تأخير إطلاق سراح الرهائن ستحل قريباً، وذلك بعدما إعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس عن تأخير إطلاق الدفعة الثانية من الأسرى.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إنه “ستحل مشكلة تأخير إطلاق سراح الرهائن قريباً، والجانب الإسرائيلي يجري مناقشات بشأن عدد الإسرائيليين الذين سيتم الإفراج عنهم”.

فيما قالت كتائب القسام أنها قررت تأخير إطلاق سراح الدفعة الثانية من الرهائن الإسرائيليين حتى تلتزم إسرائيل ببنود الاتفاق المتعلقة بإدخال الشاحنات الإغاثية لشمال القطاع، وعدم الالتزام بمعايير إطلاق سراح الأسرى المتفق عليها.وأفادت تقارير صحفية عن تأجيل إطلاق سراح الدفعة الثانية من الرهائن الإسرائيليين من قبل حماس، والذي كان من المفترض أن يتم بعد ظهر اليوم. ولم يتضح بعد إلى متى سيستمر هذا التأخير.

وتم بالأمس إطلاق سراح 24 رهينة، من بينهم 13 إسرائيليا و10 تايلانديين ومواطن فلبيني واحد، مقابل إطلاق سراح 39 فلسطينياً من السجون الإسرائيلية.

وفي سياق متصل، قال رئيس الهيئة العامة للاستعلامات في مصر ضياء رشوان، إن مصر تلقت حتى الآن مؤشرات إيجابية من كافة الأطراف لتمديد فتره الهدنة الحالية.

وقال رشوان في بيان إن اتصالات مصرية مكثفة تجري حاليا مع كل الأطراف، لتمديد فتره الهدنة بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، لمدة يوم أو يومين إضافيين، الأمر الذي يؤدي إلى الإفراج عن المزيد من المحتجزين في غزة والأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com