عبداللهيان يتصل بقادة حماس والجهاد بشأن تطورات فلسطين

عبداللهيان يتصل بقادة حماس والجهاد بشأن تطورات فلسطين

أجرى وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان اتصالا هاتفيا مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، والأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية زياد النخاله.

وبحسب بيان وزارة الخارجية الإيرانية ترجمته وكالة أنباء “آخر الأخبار” اليوم السبت، فقد تم خلال اتصال عبد اللهيان مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس هنية، مناقشة آخر التطورات في القضية الفلسطينية.

وفي إشارة إلى الرسالة التي أرسلها الأمين العام للأمم المتحدة غوتيريش إلى مجلس الأمن الدولي لمنع وقوع الكارثة الإنسانية في غزة، قيم عبد اللهيان أن هذا “عمل نادر وقيم لإحلال السلام والأمن في العالم”.

ونقل عبد اللهيان لهنية أنه جرت “مباحثات مهمة” بشأن فلسطين خلال لقاء الرئيس الإيراني إبراهيم ريسي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو يوم الخميس الماضي.

كما أكد إسماعيل هنية أنهم سيواصلون المقاومة حتى زوال الاحتلال عن فلسطين بشكل كامل.

وجرى خلال الاتصال الهاتفي بين عبد اللهيان ونخاله، الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، تقييم التطورات في فلسطين، بما في ذلك الهجمات الإسرائيلية المستمرة وآخر الجهود الدبلوماسية التي بذلتها الدول العربية والإسلامية لدعم غزة.

وأطلع نخالة خلال الاتصال عبد اللهيان على آخر التطورات الميدانية واستعدادات فصائل المقاومة الفلسطينية للدفاع عن الأهالي في غزة ضد الهجمات الإسرائيلية.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com