تنطلق غداً.. وزير الموارد يكشف أبرز ملفات مباحثات أردوغان في بغداد

تنطلق غداً.. وزير الموارد يكشف أبرز ملفات مباحثات أردوغان في بغداد

كشف وزير الموارد المائية عون ذياب، اليوم الأحد، عن أبرز الملفات المقرر بحثها مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي يزور العاصمة بغداد غداً.

وقال ذياب، بحسب الوكالة الرسمية، إن “هناك العديد من الملفات مع الجارة تركيا سيتم بحثها مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي سيزور العراق يوم غد الاثنين”، مبيناً أن “من بين هذه الملفات، الاقتصادية والأمنية والتجارية والمائية”.

وأضاف أنه “تمت تهيئة متطلباتنا وما سيتم طرحه على الرئيس التركي في هذا الملف”، مردفاً بالقول “نعول على هذه الزيارة كثيراً والتي ستكون فيها نتائج إيجابية تخدم العراق وتركيا”.

ولفت إلى أن “مصالح تركيا في العراق كبيرة جداً، حيث ستحقق مصالح محددة إلى الجارة تركيا، كما أنه لدينا مصالح تهمنا أبرزها موضوع المياه”، لافتاً إلى أن “العراق يسعى وبحسب الاتفاقيات المثبتة إلى حصة عادلة ومنصفة من المياه لنهري دجلة والفرات”.

وبين أن “الفنيين هم المسؤولون وسيتحدثون بهذا الخصوص للتوصل إلى أرقام محددة بهذا الاتجاه”، مشدداً على “ضرورة أن تكون الكمية منصفة وعادلة تصل إلى الحدود العراقية التركية سواء عن طريق دجلة أو عن طريق الفرات بمنطقة حصيبة بالتعاون مع سوريا ولدينا تنسيق بذلك”.

وأكد على “ضرورة إنهاء ملف المياه حتى نؤسس لتنمية العلاقات مع تركيا وكل جيراننا”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com