حكومة كردستان تعلن استئناف عدد من الشركات النفطية الأجنبية عملها في الإقليم
أعلنت حكومة إقليم كردستان، اليوم الأربعاء، استئناف عدد من الشركات النفطية الأجنبية عملها في الإقليم.
وقال المتحدث الرسمي باسم حكومة إقليم كردستان بيشوا هورامي، في بيان تلقته وكالة اخر الاخبار : إن “شركة “HKN” استأنفت إنتاجها بمعدل 7,000 برميل يوميًا، وستستأنف الإنتاج في حقل “أتروش” يوم الأحد المقبل”.
وأضاف: “باشرت شركة “غولف كيستون” الإنتاج اليوم في حقل “ليشكان”، في حين ستستأنف شركة “DNO” إنتاجها في حقلي “تاوك” و”فيشخابور” يوم الجمعة المقبل”.
وتابع “ستستأنف شركة “هانت أويل” عملياتها في الثامن من يوليو المقبل”.
وأوضح هورامي أن “الشركات تعرضت لأضرار جسيمة جراء الهجمات السابقة التي استهدفت حقول النفط، ما استدعى توقف بعضها مؤقتًا عن العمل لإعادة تأهيل وتجديد المواقع المتضررة، وهو إجراء كان ضروريًا لضمان استمرارية الإنتاج بشكل آمن”.

