مسؤول نفطي عراقي: بغداد تدرس خيارات عدة إذا لم تحصل على زيادة كبيرة في حصتها بأوبك

مسؤول نفطي عراقي: بغداد تدرس خيارات عدة إذا لم تحصل على زيادة كبيرة في حصتها بأوبك

كشف مسؤول رفيع في وزارة النفط العراقية أن بغداد قد تضطر إلى دراسة جميع الخيارات المتاحة في حال عدم حصولها على زيادة كبيرة في حصتها الإنتاجية ضمن منظمة “أوبك”.

وقال المسؤول، في تصريحات لوكالة “رويترز”، إن العراق يواجه أزمة مالية حادة نتيجة التراجع الكبير في صادرات النفط بسبب تداعيات الحرب مع إيران، مشدداً على ضرورة التعامل بجدية مع مطلب زيادة حصة العراق داخل المنظمة.

وأضاف أن مسؤولين عراقيين يبحثون إمكانية الانسحاب من “أوبك”، إلا أن التوجه الحالي يتمثل في استمرار العضوية والعمل على الحصول على حصة إنتاجية أكبر.

وأشار المسؤول إلى أن زيادة الحصة الإنتاجية تعد من الملفات المهمة بالنسبة لبغداد، في ظل اعتماد الاقتصاد العراقي بشكل كبير على الإيرادات النفطية.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com