العراق وسوريا يوقعان محضر تعاون لإدارة الموارد المائية المشتركة

العراق وسوريا يوقعان محضر تعاون لإدارة الموارد المائية المشتركة

وقعت وزارة الموارد المائية العراقية ووزارة الطاقة السورية، اليوم الخميس، محضر الاجتماع الفني الثنائي بين البلدين بشأن التعاون في إدارة الموارد المائية المشتركة وتبادل البيانات والمعلومات الفنية.

وجرت مراسم التوقيع في ختام الاجتماع الذي استضافته وزارة الموارد المائية في بغداد، برئاسة الوكيل الفني للوزارة حسين عبد الأمير بكه، ومعاون وزير الطاقة السوري لشؤون المياه والكهرباء أسامة خالد أبو زيد، وبحضور وفدين فنيين مختصين من الجانبين.

وبحث الاجتماع آفاق تطوير التعاون بين العراق وسوريا في ملف المياه، استناداً إلى ورقة عمل فنية أعدتها دائرة التخطيط والمتابعة في قسم دراسات المياه الدولية، بالتنسيق مع الجهات المختصة، ولا سيما ما يتعلق بنهر الفرات والقضايا المائية المشتركة.

وأكد الجانبان أهمية استمرار الحوار الفني المباشر وتعزيز قنوات التواصل بين المختصين، فضلاً عن تطوير آليات تبادل البيانات والخبرات بما يدعم إدارة الموارد المائية المشتركة بصورة أكثر كفاءة.

وأوضحت وزارة الموارد المائية أن توقيع المحضر يأتي ضمن جهود العراق لتعزيز التعاون مع دول الجوار في الملفات المائية المشتركة، وترسيخ التنسيق الفني بما يحفظ حقوقه المائية ويسهم في تحقيق إدارة مستدامة للموارد المائية.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com