بغداد وأربيل تؤكدان تعزيز التعاون لتطوير القطاع الصحي في العراق
أكد وزير الصحة الاتحادي عبد الحسين الموسوي ووزير صحة إقليم كوردستان سامان البرزنجي، اليوم الأحد، أهمية توحيد الجهود وتعزيز التنسيق المشترك للارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في مختلف أنحاء العراق.
وذكرت وزارة الصحة في بيان أن الموسوي استقبل البرزنجي والوفد المرافق له في مقر الوزارة، بحضور رئيس ممثلية إقليم كوردستان في بغداد فارس عيسى وعدد من المسؤولين والملاك المتقدم في وزارتي الصحة الاتحادية والإقليم، حيث جرى بحث آليات التعاون المشترك وتطوير المنظومة الصحية.
وخلال اللقاء، هنأ وزير صحة إقليم كوردستان نظيره الاتحادي بمناسبة تسلمه مهام منصبه، مؤكداً استعداد وزارة صحة الإقليم لتعزيز الشراكة والتنسيق مع الوزارة الاتحادية بما يسهم في تحسين مستوى الخدمات الطبية.
من جانبه، رحب الموسوي بالزيارة، مشدداً على أن وزارة الصحة الاتحادية تولي أهمية كبيرة لتكامل العمل بين الجانبين، وتوحيد البرامج الصحية بما يحقق أفضل رعاية ممكنة للمواطنين.
وأشار الوزير إلى أن التعاون بين الوزارتين يمثل أولوية في المرحلة المقبلة، من خلال توحيد الخطط وتكامل الأدوار للنهوض بالقطاع الصحي وتطوير الخدمات الطبية في عموم البلاد.

