الرئيسية » منوعات » اشترى علماً ممزقاً فأصبح ثرياً!

اشترى علماً ممزقاً فأصبح ثرياً! 

لم يتوقَّع شخص، يهوى جمع التحف العسكرية، أن يحالفه الحظ ويعثر على قطعة أثرية، يبلغ سعرها آلاف الدولارات. فقد قام بشراء علم ممزق من موقع إلكتروني بمبلغ زهيد ليكتشف فيما بعد أن هذ العلم هو “كنز وطني تاريخي”!
وفي التفاصيل، اشترى البريطاني غاري لورانس (58 عاماً) بقايا علم ممزق داخل علبة أحذية، لكنه لم يكن يعلم أنه يساوي ثروة هائلة، حيث إن العلم يعود إلى عام 1815. وقال لورانس: إنه لم يعثر على شيء أكثر أهمية من الناحية التاريخية في حياته مثل هذا.
وأشار إلى أنه اشترى العلم مقابل 500 جنيه إسترليني (645 دولاراً) من مزاد على الإنترنت، ليكتشف فيما بعد أنه علم أثري، استخدم في معركة واترلو الشهيرة قبل 200 عام، ويصل ثمنه إلى أكثر من 387 ألف دولار.
ومعركة واترلو يُضرب فيها المثل في الحظ السيئ، لأنها آخر المعارك التي خاضها الإمبراطور الفرنسي نابليون بونابرت، وهُزم فيها هزيمة قاسية. وفقاً لـ “الوكالات”.
وقال لورانس: أقوم في الوقت الحالي بإعادة ترميم العلم، بالتعاون مع فريق من متحف محلي.
وأضاف: “كان العلم ممزقاً للغاية عندما اشتريته، واستغرق الأمر 3 أيام لإعادة تجميعه، وتبين أنه يعود إلى معركة واترلو، وهو نادر جداً، فعدد نادر للغاية من الأعلام نجا خلال تلك المعركة”. وأشار إلى أن جميع المقتنيات التي سبق أن جمعها لا تقارن بهذا العلم، فالجميع يقولون: إنه يمثل قيمة تاريخية وكنزاً وطنياً لا يقدر بثمن.

يحدث الان