دراسة تؤكد بأن السجائر الالكترونية تزيد خطر الاصابة بنوبات القلب

دراسة تؤكد بأن السجائر الالكترونية تزيد خطر الاصابة بنوبات القلب

كشفت دراسة حديثة، أن السجائر الإلكترونية المزودة بالنيكوتين، تسبب تشنج الشرايين في البشر مما تزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية في وقت لاحق من الحياة.

واوضح أستاذ أمراض القلب في معهد “كارولينسكا” في السويد ماجنوس لوندباك، ان “عدد مستخدمي السجائر الإلكترونية ارتفع بشكل كبير في السنوات القليلة الماضية”، مبينا ان “السجائر الإلكترونية تعتبر من قبل عامة الناس غير مؤذية بصورة كبيرة”.

واضاف ان “صناعة السجائر تقوم بتسويق منتجاتها كوسيلة للحد من الاضرار ومساعدة المدخنين على التوقف عن تدخين التبغ، ومع ذلك، تناقش سلامة السجائر الإلكترونية، وهناك مجموعة متزايدة من الأدلة تشير إلى العديد من الأثار الصحية السلبية”.

وتابع ان “في هذه الدراسة وجدنا أن هناك زيادة كبيرة في معدل ضربات القلب وضغط الدم في المتطوعين الذين تعرضوا للسجائر الإلكترونية التي تحتوي على النيكوتين”.

واشار الى إنه “بعد تدخين السجائر الإلكترونية التي تحتوي على النيكوتين، كانت هناك زيادة كبيرة في ضغط الدم والقلب ومعدل وتصلب الشرايين، ولم يكن هناك تأثير على معدل ضربات القلب وتصلب الشرايين في المتطوعين الذين يدخنون السجائر الإلكترونية دون النيكوتين”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com